عقدة جوارديولا تزعج مانشستر سيتي في الديربي

يحتضن ملعب الاتحاد، قمة مباريات الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غد الأحد، عندما يستقبل مانشستر سيتي، غريمه يونايتد في الديربي.

ويحتل مانشستر سيتي، صدارة جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، بينما يتواجد يونايتد في المركز الرابع برصيد 47 نقطة.

ويدرك سيتي أنه لا مجال للتعثر في الديربي، في ظل المطاردة الشرسة لليفربول له على الصدارة، حيث يتواجد الريدز في الوصافة بـ 60 نقطة، لكنه خاض مباراة أقل من سيتي.

ومع ذلك دائمًا ما يجد بيب جوارديولا، معاناة كبيرة عند استقبال يونايتد على ملعب الاتحاد، حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد في 6 مواجهات سابقة في جميع المسابقات، وهو الأمر الذي يأمل ليفربول أن يتواصل يوم الأحد.

وكانت البداية في موسم (2016-2017)، وحينها تعادل مانشستر سيتي سلبيًا على ملعبه أمام يونايتد في الجولة رقم 26 من البريميرليج.

وفي الموسم التالي، وفي الجولة رقم 33، حرم يونايتد نظيره سيتي من الاحتفال رسميًا بالتتويج بلقب الدوري أمامه، وذلك بعد إسقاطه في ملعب الاتحاد بنتيجة 2-3.

وفي تلك المباراة، تقدم كومباني للسيتي في الدقيقة 25، وعزز جوندوجان، تقدم رجال جوارديولا في الدقيقة 30.

لكن يونايتد حقق ريمونتادا تاريخية في الشوط الثاني بقلب تأخره إلى انتصار، بفضل هدفي بوجبا في الدقيقتين 53 و55، قبل أن يسجل كريس سمولينج هدف الفوز في الدقيقة 69.

وحقق سيتي انتصاره الوحيد على يونايتد على ملعب الاتحاد في موسم (2018-2019) وتحديدًا في الجولة 12 بنتيجة 3-1.

سجل ثلاثية سيتي، ديفيد سيلفا في الدقيقة 12، وأجويرو في الدقيقة 48، وجوندوجان في الدقيقة 86، بينما سجل هدف يونايتد، مارسيال في الدقيقة 58.

واستمرت عقدة سيتي منذ ذلك الانتصار، بالخسارة في المباراة التالية على ملعب الاتحاد في موسم (2019-2020) وتحديدًا في الجولة 16 بنتيجة 1-2.

وأحرز ثنائية يونايتد، ماركوس راشفورد ومارسيال في الدقيقتين 23 و29، بينما سجل نيكولاس أوتاميندي، هدف سيتي في الدقيقة 85.

وتجدد الصراع بين الثنائي في نفس الموسم، لكن في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، وفاز يونايتد في الإياب على ملعب الاتحاد بهدف ماتيتش، إلا أنه لم يكن كافيًا للتأهل للنهائي، لسقوط يونايتد في الذهاب على ملعبه 1-3.

وحسم مانشستر يونايتد، مباراة الموسم الماضي على ملعب الاتحاد في الجولة 27 بهدفين دون رد، من توقيع برونو فيرنانديز ولوك شاو.

Follow Us: 

كورة

Leave A Reply